الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص عنوان البحث: ”فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط في تدريس الرياضيات في تنمية التفكير الابتكاري والتواصل الرياضي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي. هدف البحث: إلى التعرف على فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط في تدريس الرياضيات في تنمية التفكير الابتكاري والتواصل الرياضي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي. وقد أجاب الباحث عن السؤال الرئيسي التالي: أجاب البحث على السؤال الآتي: ما فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط في تدريس الرياضيات في تنمية التفكير الابتكاري والتواصل الرياضي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي؟ من خلال الإجابة عن الأسئلة الآتية: - ما فاعلية استخدام إستراتيجية (الجيجسو) في تنمية التفكير الابتكاري والتواصل الرياضي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي؟ - ما فاعلية استخدام إستراتيجية (KWL) في تنمية التفكير الابتكاري والتواصل الرياضي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي؟ - أيهما أكثر فاعلية في تنمية التفكير الابتكاري والتواصل الرياضي إستراتيجية (KWL) أم إستراتيجية (الجيجسو)؟ وقد قام الباحث بإعداد: 1) دليل المعلم في الهندسة للصف الأول الإعدادي باستخدام إستراتيجية (الجيجسو). ــــــــــــــــ كلمات مفتاحية: 1) التعلم النشط. 2) التفكير الابتكاري. 3) التواصل الرياضي. 2) دليل المعلم في الهندسة للصف الأول الإعدادي باستخدام إستراتيجية (KWL). |