الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على أثر استراتيجيات التعلم وفقاّ للذكاءات المتعددة على التحصيل المعرفي ودرجة أداء بعض مهارات الجمباز بدرس التربية الرياضية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. واستخحدمت الباحثة المنهج الوصفي حيث جمع البيانات ووضعها وتصنيفها وتحليلها وكذللك المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين الضابطة والتجريبية وكذلك طريقة القياس البعدي للمجموعتين لمناسبته لنوع وطبيعة البحث. تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية العشوائية وبلغ عددها (40) تلميذة بمدرسة الرياضية الإعدادية الثانوية بنات وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية قوام كلاً منها (20) تلميذة. وقامت الباحثة بتطبيق البرنامج باستخدام أسلوب الشرح والعرض للمجموعة الضابطة واستراتيجيات التعلم وفقاً للذكاءات المتعددة للمجموعة التجريبية، في الفترة من يوم الأحد الموافق 21/9/2014 م إلى يوم الأثنين الموافق 3/11/2014 م بواقع درسين أسبوعياً وذلك لمدة 6 أسابيع. وتوصلت الباحثة إلى أن التعلم وفقاً للذكاءات المتعددة أكثر إيجابية وتأثيراً من طريقة الشرح والعرض في تعلم بعض مهارات الجمباز بدرس التربية الرياضية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. |