الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تأثير استخدام استراتيجية التكامل التعاونى على نواتج تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملائمته طبيعة البحث حيث طبق على مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي البعدى وقد طبق البحث على عينة قوامها (48) تلميذا قسمت الى مجموعتين أحداهما تجريبية عددها ( 24 ) والأخرى ضابطة عددها ( 24) تلميذا من تلاميذ الصف الأول الإعدادى بالعام الدراسى 2014 / 2015 . وقد توصل الباحث الى أن : 1ـ استراتيجية التكامل التعاونى أثرت تأثيراً إيجابياً فى التحصيل المعرفى وفى تعلم بعض المهارات الحركية فى مسابقات الميدان والمضمار ( الوثب الطويل , دفع كرة طبية ، البدء المنخفض ) لتلاميذ الصف الأول الاعدادى 2ـ الطريقة التقليدية أثرت تأثيراً إيجابياً فى التحصيل المعرفى وفى تعلم بعض المهارات الحركية فى مسابقات الميدان والمضمار ( الوثب الطويل , دفع كرة طبية ، البدء المنخفض ) لتلاميذ الصف الأول الاعدادى 3ـ استراتيجية التكامل التعاونى كانت أكثر تأثيراً من الطريقة التقليدية فى تعلم بعض المهارات الحركية فى مسابقات الميدان والمضمار (الوثب الطويل , دفع كرة طبية ، البدء المنخفض)، كما أن استراتيجية التكامل التعاونى كانت أكثر تأثيراً فى التحصيل المعرفى فى مسابقات الميدان والمضمار 4ـ تكوين إتجاهات إيجابية لدى تلاميذ المجموعة التجريبية نحو التعليم بإستخدام إستراتيجية التكامل التعاونى لمسابقات الميدان والمضمار ( الوثب الطويل , دفع كرة طبية , البدء المنخفض ) تأثير استخدام استراتيجية التكامل التعاونى على نواتج تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملائمته طبيعة البحث حيث طبق على مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي البعدى وقد طبق البحث على عينة قوامها (48) تلميذا قسمت الى مجموعتين أحداهما تجريبية عددها ( 24 ) والأخرى ضابطة عددها ( 24) تلميذا من تلاميذ الصف الأول الإعدادى بالعام الدراسى 2014 / 2015 . وقد توصل الباحث الى أن : 1ـ استراتيجية التكامل التعاونى أثرت تأثيراً إيجابياً فى التحصيل المعرفى وفى تعلم بعض المهارات الحركية فى مسابقات الميدان والمضمار ( الوثب الطويل , دفع كرة طبية ، البدء المنخفض ) لتلاميذ الصف الأول الاعدادى 2ـ الطريقة التقليدية أثرت تأثيراً إيجابياً فى التحصيل المعرفى وفى تعلم بعض المهارات الحركية فى مسابقات الميدان والمضمار ( الوثب الطويل , دفع كرة طبية ، البدء المنخفض ) لتلاميذ الصف الأول الاعدادى 3ـ استراتيجية التكامل التعاونى كانت أكثر تأثيراً من الطريقة التقليدية فى تعلم بعض المهارات الحركية فى مسابقات الميدان والمضمار (الوثب الطويل , دفع كرة طبية ، البدء المنخفض)، كما أن استراتيجية التكامل التعاونى كانت أكثر تأثيراً فى التحصيل المعرفى فى مسابقات الميدان والمضمار 4ـ تكوين إتجاهات إيجابية لدى تلاميذ المجموعة التجريبية نحو التعليم بإستخدام إستراتيجية التكامل التعاونى لمسابقات الميدان والمضمار ( الوثب الطويل , دفع كرة طبية , البدء المنخفض ) تأثير استخدام استراتيجية التكامل التعاونى على نواتج تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملائمته طبيعة البحث حيث طبق على مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي البعدى وقد طبق البحث على عينة قوامها (48) تلميذا قسمت الى مجموعتين أحداهما تجريبية عددها ( 24 ) والأخرى ضابطة عددها ( 24) تلميذا من تلاميذ الصف الأول الإعدادى بالعام الدراسى 2014 / 2015 . وقد توصل الباحث الى أن : 1ـ استراتيجية التكامل التعاونى أثرت تأثيراً إيجابياً فى التحصيل المعرفى وفى تعلم بعض المهارات الحركية فى مسابقات الميدان والمضمار ( الوثب الطويل , دفع كرة طبية ، البدء المنخفض ) لتلاميذ الصف الأول الاعدادى 2ـ الطريقة التقليدية أثرت تأثيراً إيجابياً فى التحصيل المعرفى وفى تعلم بعض المهارات الحركية فى مسابقات الميدان والمضمار ( الوثب الطويل , دفع كرة طبية ، البدء المنخفض ) لتلاميذ الصف الأول الاعدادى 3ـ استراتيجية التكامل التعاونى كانت أكثر تأثيراً من الطريقة التقليدية فى تعلم بعض المهارات الحركية فى مسابقات الميدان والمضمار (الوثب الطويل , دفع كرة طبية ، البدء المنخفض)، كما أن استراتيجية التكامل التعاونى كانت أكثر تأثيراً فى التحصيل المعرفى فى مسابقات الميدان والمضمار 4ـ تكوين إتجاهات إيجابية لدى تلاميذ المجموعة التجريبية نحو التعليم بإستخدام إستراتيجية التكامل التعاونى لمسابقات الميدان والمضمار ( الوثب الطويل , دفع كرة طبية , البدء المنخفض ) تأثير استخدام استراتيجية التكامل التعاونى على نواتج تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملائمته طبيعة البحث حيث طبق على مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي البعدى وقد طبق البحث على عينة قوامها (48) تلميذا قسمت الى مجموعتين أحداهما تجريبية عددها ( 24 ) والأخرى ضابطة عددها ( 24) تلميذا من تلاميذ الصف الأول الإعدادى بالعام الدراسى 2014 / 2015 . وقد توصل الباحث الى أن : 1ـ استراتيجية التكامل التعاونى أثرت تأثيراً إيجابياً فى التحصيل المعرفى وفى تعلم بعض المهارات الحركية فى مسابقات الميدان والمضمار ( الوثب الطويل , دفع كرة طبية ، البدء المنخفض ) لتلاميذ الصف الأول الاعدادى 2ـ الطريقة التقليدية أثرت تأثيراً إيجابياً فى التحصيل المعرفى وفى تعلم بعض المهارات الحركية فى مسابقات الميدان والمضمار ( الوثب الطويل , دفع كرة طبية ، البدء المنخفض ) لتلاميذ الصف الأول الاعدادى 3ـ استراتيجية التكامل التعاونى كانت أكثر تأثيراً من الطريقة التقليدية فى تعلم بعض المهارات الحركية فى مسابقات الميدان والمضمار (الوثب الطويل , دفع كرة طبية ، البدء المنخفض)، كما أن استراتيجية التكامل التعاونى كانت أكثر تأثيراً فى التحصيل المعرفى فى مسابقات الميدان والمضمار 4ـ تكوين إتجاهات إيجابية لدى تلاميذ المجموعة التجريبية نحو التعليم بإستخدام إستراتيجية التكامل التعاونى لمسابقات الميدان والمضمار ( الوثب الطويل , دفع كرة طبية , البدء المنخفض ) |