الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية استخدام نموذج مارزانو لأبعاد التعلم فى تدريس العلوم على اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية التفكير الناقد ودافعية الإنجاز لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. نتائج البحث توصل البحث الحالى إلى النتائج التالية: 1 – فاعلية نموذج مارزانو لأبعاد التعلم فى اكتساب المفاهيم العلمية، وتنمية بعض مهارات التفكير الناقد، ودافعية الإنجاز. 2 – وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى القياس البعدى عند مستوى ( 0.01 ) لكل من: اختبار المفاهيم العلمية ومقياس التفكير الناقد، واختبار المفاهيم العلمية واختبار الدافع للإنجاز، ومقياس التفكير الناقد واختبار الدافع للإنجاز. |