الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى وضع برنامج تعليمى للمهارات الهجومية فى كرة السلة فى ضوء أسلوب النظم بهدف التعرف على : 1_ تأثير البرنامج المقترح على مستوى الأداء الحركى لبعض المهارات الهجومية الأساسية فى كرة السلة ( مسك وأستلام الكرة - التمريرة الصدرية – المحاورة - التصويب بيد واحدة من الثبات – التصويب السلمي) 2_تأثير البرنامج المقترح على مستوى التحصيل المعرفى للمهارات الهجومية الأساسية فى كرة السلة(مسك وأستلام الكرة - التمريرة الصدرية – المحاورة - التصويب بيد واحدة من الثبات – التصويب السلمي) وكانت عينة البحث 40 ومن النتائج : 1- حقق اسلوب النظم نتائج ايجابية فى القياسات البعدية عن القبلية للمجموعة التجريبية فى كل من مستوى اداء المهارات الهجومية ومستوى التحصيل المعرفى لكرة السلة لتلميذات الصف الاول الاعدادى. 2- حقق الاسلوب التقليدى(المتبع بالمدرسة) نتائج ايجابية فى القياسات البعدية للمجموعة الضابطة فى كل من مستوى التحصيل المعرفى و مستوى اداء المهارات الهجومية لكرة السلة لتلميذات الصف الاول الاعدادى. 3- حقق البرنامج التعليمى المقترح لتعليم المهارات الهجومية لكرة السلة فى ضوء اسلوب النظم كان اكثر فاعلية على نواتج التعلم ( المعرفية - النفس حركية ) عن الاسلوب التقليدى. وتوصى الباحثة : 1- استخدام الوحدات التدريسية وفق اسلوب النظم فى تعليم المهارات الاساسية لكرة السلة للص الاول الاعدادى لما يسهم به من نتائج ايجابية فى تحقيق نواتج التعلم . 2- استخدام اسلوب النظم فى تعليم المهارات الهجومية لكرة السلة لصفوف دراسية اخرى و مراحل تعليم مختلفة. |