Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استراتيجية التساؤل الذاتى في تنمية التحصيل والمهارات العملية لدى طالبات المرحلة الثانوية في الاقتصاد المنزلي/
المؤلف
عبدالبر، هبه هاشم نصر.
هيئة الاعداد
باحث / هبه هاشم نصر عبد البر
مشرف / أحمد حسن سيف الدين
مناقش / عبد الملك طه الرفاعي
مناقش / منى عبد الرازق أبو شنب
الموضوع
الاقتصاد المنزلي - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
279 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اقتصاد منزلي
تاريخ الإجازة
22/12/2015
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الإقتصاد المنزلى - الاقتصاد المنزلي والتربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

هدفت الدراسةالحالية الي التعرف علي فعالية استراتيجية التساؤل الذاتى في تنمية التحصيل والمهارات العملية لدي طالبات المرحلة الثانوية في مادة الاقتصاد المنزلي تحديد مشكلة الدراسة: تم تحديد مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيسي التالي: ما فعالية استراتيجية التساؤل الذاتى في تنمية التحصيل ويتفرغ من هذا التساؤل الذاتي في تنمية التحصيل ويتفرغ من هذا التساؤل عدة تساؤلات فرعية هي1-ما الاسس الرئيسية لتصميم التدريس وفقا لاستراتيجية التساؤل الذاتي 2-ما فعالية استراتيجية التساؤل الذاتي في تنمية التحصيل في مادة الاقتصاد المنزلي لدي مرحلة الثانوية 3- ما فعالية استراتيجية التساؤل الذاتى في تنمية المهارات العمليةفي الاقتصاد المنزلي لطلبة المرحلة الثانوية 4-ما مدى العلاقةالارتباطية بينكل من التحصيل والمهارات العملية لدي طلبة الثانوية نتائج الدراسة :” بعد تطبيق ادوات الدراسة علي افراد العينة اسفرت النتائج عن : فعالية استراتيجة التساؤل الذاتى في تنمية التحصيل والمهارات العملية لدى طالبات المرحلة الثانوية في مادة الاقتصاد المنزلي مما ادى الي :1+وجود فرق ذا دلالاله احصائية بين متوسطى درجات طالبات المجموعة التجريببية وطالبات المجموعة الضابطة في التطبيف البعدي