الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم الدماغي لتدريس الجيولوجيا في تنمية التفكير المركب و الاتجاه نحو العمل الجماعي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية . عينة الدراسة : تكونت عينة الدراسة من (78) طالبا من طلاب الصف الأول الثانوي بمعهد عرابة أبو دهب الثانوي الأزهري ، محافظة سوهاج. أدوات الدراسة : تضمنت أدوات الدراسة مقياس للتفكير المركب، مقياس للاتجاه نحو العمل الجماعي، اختبار تحصيلي عند مستويات (التذكر – الفهم – التطبيق) . نتائج الدراسة : توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : 1- للبرنامج المقترح القائم على نظرية التعلم الدماغي أثر مرتفع على تنمية التفكير المركب والاتجاه نحو العمل الجماعي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري . 2- فاعلية البرنامج المقترح القائم على نظرية التعلم الدماغي في تنمية التفكير المركب لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري. 3 - فاعلية البرنامج المقترح القائم على نظرية التعلم الدماغي في تنمية الاتجاه نحو العمل الجماعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري. 4- فاعلية البرنامج المقترح القائم على نظرية التعلم الدماغي في تنمية بقاء أثر التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري. |