الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الرسالة الحالية الى خفض مستوى العنف الذى نتج بشكل مباشر أو غير مباشر من مشاهدة البرامج التليفزيونية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وذلك عن طريق تصميم برنامج قائم على استخدام العلاج المعرفى السلوكى بفنياته التى تلائم طبيعة الموضوع وقد بلغت عينة الدراسة (30) تلميذ تم تقسيمهم الى مجموعتين هما المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة وقد استعان الباحث بمعامل الارتباطcorrelation cofficient التتابعى لبيرسون بواسطة الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية المعروفة اختصارا بـ pass.v.20 وقد اشارت نتائج الدراسة الى انه يوجد ارتباط موجب دال احصائيا بين مشاهدة بعض برامج التلفاز المرتبطة بالعنف والابعاد الفرعية والدرجة الكليةلسلوك العنف فى المنزل والمدرسة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. |