الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract استهدفت هذه الدراسة التعرف على العوامل المؤثرة على اختيار المستهلك المصرى للمنتج الأخضر. تم التطبيق على عينة من عملاء متاجر التجزئة بمدينة المنصورة ) مترو ،أولاد رجب ،المنصورة ،عوض الله وصن مول(. وتم الاعتماد على اسلوب الاستقصاء بصفة أساسية لتجميع البيانات الأولية اللازمة للبحث. وتنقسم استمارات الاستقصاء الخاصة بالعملاء إلى أربعة أجزاء: الجزء الأول خاص بالعوامل المتعلقة بالمزيج التسويقى الأخضر ،والجزء التانى خاص بالعوامل البيئية ،والجزء الثالث خاص بالعوامل الشخصية ، والجزء الرابع خاص بالاختيار. واستخدمت بعض الأساليب الإحصائية لاختبار فروض الدراسة وهى الاحصاء الوصفية، وتحليل الانحدار البسيط والمتعدد. وأوضحت نتائج الدراسة أن هناك تأثير معنوى للعوامل المؤثره على المزيج التسويقى الأخضر، والعوامل البيئية عند دراسة تأثيرها مجتمعه على اختيار المستهلك المصرى للمنتج الأخضر وتأثير غير معنوى للعوامل الشخصية على اختيار المستهلك للمنتج الاخضر.كما إتضح أن هناك تأثير معنوى للعوامل المرتبطه بالمزيج التسويقى الأخضر والعوامل البيئية والعوامل الشخصية كل على حده على اختيار المستهلك للمنتج الأخضر ويختلف هذا التأثير باختلاف المتغيرات الديموجرافية.وأوضحت النتائج أيضا أن العوامل البيئية أكثر تأثيرا على اختيار المستهلك المصرى للمنتج الأخضر يليها العوامل المتعلقة بالمزيج التسويقى الأخضر وبينت النتائج أيضا أن العوامل الشخصية هى الأقل تأثيرا على إختيار المستهلك المصري للمنتج الأخضر. |