الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على تأثير برنامج تعليمي إلكتروني مقترح على الجوانب المعرفية والبدنية والمهارية والوجدانية لتلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرستي الأحمدية الإعدادية المشتركة ومدرسة الدكتور محمد النحاس بأولاد ناصر، مركز المنزلة محافظة الدقهلية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2014/2015، ومعرفة تأثيره على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار ( العدو والجري والوثب الطويل من الحركة والرمي لكرة ناعمة). واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين واختار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وقام الباحث بإجراء التجانس والتكافؤ بين مجموعتي البحث وإجراء المعاملات العلمية للاختبار المعرفي ومقياس الاتجاه (قيد البحث). وأوضحت النتائج أن البرنامج التعليمي الإلكتروني المقترح أكثر فاعلية وإيجابية في تعلم المهارات الحركية (قيد البحث) من أسلوب الأوامر لتلاميذ الصف الأول الإعدادي حيث أدى بعض المهارات الأساسية في مسابقات الميدان والمضمار (قيد البحث)، حيث ظهرت فروق دالة إحصائياً بين القياس القبلي والبعدي وكانت هذه الفروق جوهرية ولصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية ذات المتوسط الحسابي الأفضل ممايدل على فاعليته وتأثيره |