Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام الأسلوب المتباين في جوانب تعلم سباحة الصدر لدى ناشئ السباحة /
المؤلف
ابو شبانة، سعد فهمى محمد سعد.
هيئة الاعداد
باحث / سعد فهمى محمد سعد ابو شبانة
مشرف / محمد اشرف عبد الستار عوض،
مناقش / محمد اشرف عوض
مناقش / منال ابو المجد جويدة
الموضوع
السباحة. السباحة للاطفال.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
97 ،100 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
24/8/2015
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

ان السباحة من الانشطة الرياضية التى يمكن تعلها بواسطة احد اساليب التدريس وكذلك هى ذات حركات تتطلب التوافق الذى قد يكتسب من الانخراط فى برامج تعليمية مميزة كما ان استخدام اسلوب التدريس بشكل منتظم يؤدى الى الاستمرار فى النشاط لاطول فترة ممكنة وينعكس ذلك على كل من الاقبال على تعلم السباحة واتقان شكل الاداء الفنى وان البرامج التعليمية التى يتم تنفيذها بواسطة اساليب التربية الرياضية اكثر رسوخا وانتشارا مما جعل العالم يشهد نقلة فى مجال التعليم حيث تعتمد هذه النقلة على التطور التربوى القائم على الاساليب الجديدة المستخدمة فى تعليم مهارات التربية الرياضية ومن خلال عمل الباحث فى تعليم السباحة لاحظ انه يتم تعليم سباحة الصدر فى سن متاخر كما انها تعتبر من اصعب طرق السباحة مما يؤدى الى استيعاب الناشئين الى التسلسل الحركى للمهارة ولا يدركوا الاجزاء العاملة فى الجسم اثناء الادء ومن هنا نبعت فكرة البحث حيث يرى الباحث مدى الحاجة الى برنامج تعليمى باستخدام الاسلوب المتباين فى تعليم سباحة الصدر لدى ناشئ السباحة.