Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تربية حركية مقترح باستخدام التعلم بالنمذجة لاكساب بعض المفاهيم والممارسات القوامية لطفل الروضة /
المؤلف
محروس، أميرة محروس محمود.
هيئة الاعداد
باحث / اميره محروس محمود محروس
مشرف / كامل عبد المجيد قنصوه
مناقش / ابتهاج محمود طلبه
مناقش / ماجده هاشم بخيت
الموضوع
أطفال ما قبل المدرسة.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
204 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
17/9/2015
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - تربيه الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 217

from 217

المستخلص

مستخلص الدراسة
عنوان الدراسة: فاعلية برنامج تربية حركية مقترح باستخدام التعلم بالنمذجة لإكساب بعض المفاهيم والممارسات القوامية لطفل الروضة.
اسم الباحثة: أميرة محروس محمود محروس
جهة الدراسة: كلية التربية – جامعة أسيوط.
هدف الدراسة: إكساب بعض المفاهيم والممارسات القوامية لطفل الروضة باستخدام إستراتيجية التعلم بالنمذجة.
عينة الدراسة: أقتصرت مجموعة الدراسة الحالية على مجموعة مكونة من (20) طفلاً وطفلة من أطفال المستوي الثانى من الروضة (kg2) التابعة لوزارة التربية والتعليم بروضة مدرسة الناصرية الابتدائية المشتركة بأبنوب في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2014/2015.
أدوات الدراسة: لتحقيق هدف الدراسة تم إعداد الادوات التالية:
- قائمة المفاهيم والممارسات القوامية الأكثر تناسباً لطفل الروضة.
- برنامج تربية حركية مقترح.
- بطاقة ملاحظة الممارسات القوامية لطفل الروضة.
نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى النتيجة التالية:
يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات مجموعة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الممارسات القوامية لصالح التطبيق البعدي؛ مما يدل على فاعلية برنامج تربية حركية مقترح باستخدام التعلم بالنمذجة لإكساب بعض المفاهيم والممارسات القوامية لطفل الروضة.