Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعليه تعلم الآقران فى تنميه بعض المتغيرات الشخصيه لدى كل من المتفوقين عقلياً والمتفوقين ذوى التفريط التحصيلى/
المؤلف
عثمان، محمود أبو المجد حسن.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
240ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

يهدف البحث الى :
1- الكشف عن الفروق بين المتفوقين عقليا متدنى التحصيل والمتفوقين عقليا مرتفعى التحصيل فى الدافعية للانجاز.
2- الكشف عن الفروق بين المتفوقين عقليا متدنى التحصيل والمتفوقين عقليا مرتفعى التحصيل فى مفهوم الذات.
3-الكشف عن الفروق بين المتفوقين عقليا متدنى التحصيل والمتفوقين عقليا مرتفعى التحصيل فى وجهة الضبط.
والمنهج المتبع هو المنهج الوصفى الارتباطى والمنهج التجريبى.
واهم النتائج هى :
1- توجد فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات الطلاب المتفوقين عقليا متدنى التحصيل والمتفوقين عقليا مرتفعى التحصيل فى الدافعية للإنجاز فى اتجاه الطلاب المتفوقين عقليا مرتفعى التحصيل.
2- درجات الطلاب المتفوقين عقليا متدنى التحصيل والمتفوقين عقليا مرتفعى التحصيل فى مفهوم الذات فى اتجاه الطلاب المتفوقين عقليا مرتفعى التحصيل.
3- درجات الطلاب المتفوقين عقليا متدنى التحصيل والمتفوقين عقليا مرتفعى التحصيل فى وجهة الضبط فى اتجاه الطلاب المتفوقين عقليا متدنى التحصيل.