Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير التعليم الثانوى العام فى ليبيا فى ضوء معايير الجودة :
المؤلف
الزرزاح، بشير شعبان رمضان.
هيئة الاعداد
باحث / بشير شعبان رمضان الزرزاح
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
مشرف / دينا حسن عبد الشافى
مشرف / دينا حسن عبد الشافى
الموضوع
التعليم الثانوى- ليبيا. التخطيط التربوى. ضبط الجودة.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
250 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 263

from 263

المستخلص

تهدف الدراسة الى التعرف على نشأة التعليم الثانوى فى ليبيا ومراحل تطوره ومشاكل التعليم الثانوى وجهود تطويره والاتجاهات والتجارب العربية والعالمية المعاصرة لتطوير التعليم الثانوى وتقييم اداء المدارس الثانوية وتقويم التعليم الثانوى باستخدام معايير الجودة للوقوف على واقعة ووضع تصور مقترح لتطوير التعليم الثانوى فى ليبيا فى ضوء معايير الجودة، واستخدم الباحث المنهج الوصفى فى تحليل البيانات وكانت عينة البحث مكونة من جميع مدراء وأمناء الاقسام بوزارة التربية والتعليم وخاصة التعليم الثانوى العام بمدينة طرابلس.