Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح في تنمية مهارات التفكير لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية في ضوء معايير الجودة /
المؤلف
دار، السيد محمد محمد إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / السيد محمد محمد إبراهيم دار
مشرف / حسين بشير محمود
مشرف / أميمة محمد عفيفي أحمد
مناقش / رجب السيد الميهي
مناقش / أماني محمد سعد الدين الموجي
الموضوع
العلوم- طرق التدريس. المدرسون- تدريب. العلوم- تعليم وتدريس. التعليم الابتدائى. ضبط الجودة.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
336 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق تدريس العلوم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 384

from 384

المستخلص

هدف البحث الحالي تعرف فاعلية برنامج مقترح في تنمية مهارات التفكير لدى معلمي العلوم بالحلقة الابتدائية في ضوء المستويات المعيارية، ولتحقيق هدف البحث تم تحديد قائمة المستويات المعيارية الخاصة بتنمية مهارات التفكير التي ينبغي تنميتها لدى معلمي العلوم بالحلقة الابتدائية، وبناء برنامج مقترح في تنمية مهارات التفكير لدى معلمي العلوم بالحلقة الابتدائية في ضوء المستويات المعيارية أدوات البحث : استبانة الاحتياجات المهنية لمعلمي العلوم بالحلقة الابتدائية في مجال مهارات التفكير، اختبار مهارات التفكير الاستقصائي لدى معلمي العلوم بالحلقة الابتدائية، عينة البحث : تكونت مجموعة البحث من عدد من معلمي العلوم بلغ عددهم 60 (ستين) معلمًا ومعلمة بمدارس الحلقة الابتدائية التابعة لإدارة فاقوس التعليمية بمحافظة الشرقية، منهج البحث : المنهج الوصفي عند عرض الإطار النظري، وبناء البرنامج المقترح وأدوات البحث، والمنهج شبه التجريبي عند القيام بتجربة البحث.