الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة موضوع دور شبكات التواصل الاجتماعى فى توجيه الرأى العام نحو ثورة الخامس و العشرين من يناير 2011 : دراسة ميدانية على شباب الجامعات المصرية حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الدراسة و الإطار النظرى و المنهجى, مشكلة الدراسة, تساؤلاتها, مفاهيم الدراسة, المنهج و طرق جمع البيانات, عينة الدراسة, و نظرية المجال العام, و نظرية الاستخدامات و الاعتماد. - ثم تناولت الدراسة عوامل تشكيل الرأى العام فى مصر قبل ثورة 25 يناير 2011 من خلال نشاة الرأى العام و تطوره, و تصنيفاته, خصائصه, العوامل التى أدت إلى ثورة 25 يناير. - كما تناولت الدراسة دور شبكات التواصل الاجتماعى فى تشكيل الرأى العام من خلال الشباب و شبكات التواصل الاجتماعى, و شبكات التواصل كمصدر للمعلومات و الوظيفة الإعلامية لها, و كوسيلة اتصالية حديثة, و التفاعل مع البيانات و انعكاسها على عملية الاتصال, ومزايا الشبكات و علاقتها بالرأى العام. - ثم دور شبكات التواصل الاجتماعى فى تعبئة الرأى العام تجاه ثورة 25 ينايرومكاسب شبكات التواصل الاجتماعى عالمياً ومحلياً, وأساليب استخدامها فى ثورة 25 يناير ثم تحليل بيانات الدراسة الميدانية ثم خاتمة ضمت اهم النتائج التى تم التوصل إليها من خلال تلك الدراسة و استمارة استبيان مدعمة للدراسة. |