Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية التعليم الإلكتروني في تنمية المهارات النسجية والتحصيل المعرفي لطلاب التربية الفنية /
المؤلف
سمعـان, دميـان مرقص أنـور.
هيئة الاعداد
باحث / دميـان مرقص أنـور سمعـان
مشرف / المهدي محمود عبد الحميد سالم
مشرف / أماني محمد شاكر محمد
مشرف / عبد الجواد عبد الجواد بهوت
مشرف / فكري محمد عكاشة حسن
الموضوع
طرق التدريس والدراسة.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
172 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
17/1/2015
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 172

from 172

المستخلص

تتحدد مشكلة البحث في الإجابة على السؤال الرئيسي التالي: -
• ما مدى فاعلية التعليم الإلكتروني في تدريس مقرر النسجيات لدى طلاب التربية الفنية؟
ويتفرع من هذا السؤال تساؤلان فرعيان هما: -
1- ما فاعلية استخدام التعليم الإلكتروني على التحصيل المعرفي لمقرر النسجيات لدى طلاب التربية الفنية؟
2- ما فاعلية استخدام التعليم الإلكتروني في تنمية المهارات النسجية لدى طلاب التربية الفنية؟
وقد استخدم الباحث مناهج البحث التالية: -
1- المنهج الوصفي
2- المنهج شبه التجريبي
الوصف العام للبحث
احتوي البحث على خمسة فصول على النحو التالي: -
 الفصل الأول: مشكلة البحث
 الفصل الثاني: التعليم الإلكتروني والمقررات الإلكترونية
 الفصل الثالث: مقدمة في النسيج
 الفصل الرابع: إجراءات البحث
 الفصل الخامس: نتائج البحث وتفسيرها
ثم مراجع البحث، والملاحق، وملخص البحث (باللغة العربية والانجليزية).
وتتلخص نتائج البحث في التالي: -
1. يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في القياس البعدي للاختبار التحصيلي المعرفي.
2. يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في القياس البعدي لبطاقة ملاحظة المهارات النسجية.