الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تُعتبر الأنشطة الرياضية والتي تديرها المدرسة جزءاً هاماً في نظام التعليم العام فهي تشمل العمليات التربوية والتي تؤدي في الوقت الحر بالمدرسة تحت قيادة الإدارة المدرسية ، وهذه النشاطات توفر لدى التلاميذ التشوق إلى المعرفة والحب للعمل وتثبت لديهم استبصار عن سلوكهم وتنمي قدراتهم ومواهبهم وتجعلهم قادرين على تشكيل وقتهم الحر ذاتياً بطريقة نافعة. تُعتبر التربية الرياضية من أهم العوامل التي تواجه مجموعة من التغيرات التي تطرأ على الفرد سواء من الناحية الجسمية أو النفسية أو العقلية أو الاجتماعية والخلقية والروحية وعلى تصرفاته وسلوكه ، وذلك نتيجة للخبرات التي يكتسبها من ممارسته لأوجه الأنشطة المختلفة المختارة بدقة تحت قيادة رشيدة. وقد شهدت جمهورية مصر العربية في السنوات الأخيرة اهتماماً خاصاً بالتربية الرياضية المدرسية حيث أشارت لجان تطوير التعليم بالوزارة إلى أهمية وضع برامج لتنمية قدرات التلاميذ من خلال مشروع اللياقة البدنية بالمدارس والتعرف على مستواهم من خلال نتائج القياسات وبالرجوع إلى جداول المستويات التي أعدت لهذا الغرض. ومشروع اللياقة البدنية المنفذ حالياً بقطاع التعليم بجمهورية مصر العربية هو ثمرة عمل وجهد سنوات عديدة من المسئولين عن الرياضة في مصر ،ويعتبر المشروع أحد الأساليب العلمية في مجال تنمية اللياقة البدنية للتلاميذ بالمدارس المصرية ، حيث شارك في إعداده وتجربته العديد من الأساتذة المتخصصين في مجال التربية الرياضية بالتعاون مع المسئولين بجهاز الرياضة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة. |