الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract ويهدف البحث إلى تنمية بعض مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الأول من المرحة الثانوية فى ضوء المعايير القومية، وذلك عن طريق بناء وحدة تدريسية قائمة على طريقة المشروع، وقد تكونت عينة البحث من مجموعة تجريبية واحدة بلغ عدد التلاميذ 34 تلميذاَ من تلاميذ الصف الأول الثانوى فى إحدى المدارس الحكومية بمحافظة القاهرة، وقد استغرق التطبيق الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى 2012- 2013 بواقع 27 حصة تدريسية، وتم تطبيق إختبارمهارة تحدث من إعداد الباحثة على عينة البحث. وقد توصلت الباحثة إلى النتائج التالية: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى الإختبار القبلى والبعدى لصالح الإختبار البعدى، مما يدل على تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المجموعة التجريبية، والذى يرجع إلى فاعلية المتغير المستقل وهو الوحدة القائمة على طريقة المشروع على المتغير التابع وهو بعض مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الأول الثانوى. الكلمات المفتاحية: تدريس اللغة الألمانية كلغة أجنبية- مهارات التحدث- طريقة المشروع- المعايير القومية . |