الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى : 1.تحديد قائمة بمهارات القرن الحادى والعشرين تتلائم مع طبيعة أدوار ومهام الطالب المعلم بشعبة التربية الفنية بكلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية. 2.وضع تصور نموذجى للمعايير الاكاديمية المرجعية للطالب المعلم بكليات التربية النوعية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين. واتبعت الدراسة المنهج الوصفى التحليلى. وتم أخذ عينة عشوائية من طلاب الفرقة الرابعة شعبة التربية الفنية الفصل الدراسى الاول للعام الجامعى 2013/2014بكلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية، وبلغ عددهم 27 طالباً وطالبة. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها : 1.أن هناك إمكانية لوضع تصور للمعايير الاكاديمية المرجعية للطالب المعلم بكليات التربية النوعية فى ضوء مهارات القرن الحادى والعشرين. 2.أن تدريب المعلمين على إكتساب مهارات القرن الحادى والعشرين ضرورة أساسية لتطوير العملية التعليمية. 3.أن أعداد برامج الطالب المعلم فى ضوء مهارات القرن الحادى والعشرين وإجتيازه لتلك البرامج قبل ممارسة المهنة يساعد على : أ.تطوير العملية التعليمية. ب.الحصول على تنمية مستدامة (للمعلم مهنياً، وللطلاب وللمؤسسات التربوية بشكل علم، للتربية الفنية بشكل خاص فهى مجال خصب يتأثر بالتغيرات التى يواكبها المجتمع. |