الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الي تعميم تلميذات الصف الاول الابتدائي بعض المهارات الاساسية لمتمرينات الفنية الايقاعية بدرس التربية الرياضية من خلال برنامج تعميمي باستخدام الرسوم المتحركة استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملاءمته لهدف وفروض البحث ، وذلك باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى وضابطة ، وبواسطة القياسين )القبمي البعدى( لكل مجموعة ، و قد بمغ حجم العينة ) 21 تمميذة ( ،وتم تقسيمهم إلي مجموعتين قوام كل مجموعة ) 31 تمميذة (،كما استندت الباحثة إلي الوسائل والأدوات التي تعمل عمي تحقيق هذا البحث وأشارت أهم النتائج إلي تفوق المجموعة التجريبية في تعمم المهارات الاساسية في التمرينات الفنية الايقاعية بدرس التربية الرياضية التي استخدمت أسلوب الرسوم المتحركة علي المجموعة الضابطة التي تم التدريس لها بالطريقة المتبعة و تعتبر الرسوم المتحركة إحدى وسائل تكنولوجيا التعليم التي استخدمها المعلم فهي تعد نموذجيا لمجال تكنولوجيا التربية حيث انتقل التركيز من الطريقة التقميدية لمتعميم إلي التركيز عمي عمميات الاتصال بالرسوم المتحركة من خلال أنظمة حديثة مثل الكمبيوتر، حيث تقدم لممتعمم المعمومة من خلال البرامج المتكاممة بالرسوم المتحركة بأزهي الالوان والحركات والمؤثرات الصوتية وهذا يشير إلي انها وسيمة من وسائل تكنولوجيا التعليم المشوقة والتي تعمل علي تحسين طرق التدريس. |