الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة مجموعة من متغيرات الهوية الثقافية التي تؤثر على ولاء مشاهدي القنوات الفضائية المصرية في الامارات العربية المتحدة وقد تم جمع البيانات من مجموعة من مشاهدي القنوات الفضائية المصرية في إمارة الشارقة ودبي وأبوظبي وتهدف هذه الدراسة إلى : 1-تحديد أهم عوامل الأبعاد الرئيسية للهوية الثقافية (الوعي الثقافي /البعد الوجداني/ البعد الديني). 2-بيان أثر العلاقة بين عوامل الأبعاد الرئيسية للهوية الثقافية وولاء مشاهدي القنوات الفضائية (السلوكي/ الاتجاهي). 3-التعرف على الاختلافات في ولاء مشاهدي القنوات الفضائية المصرية (سلوكيا/ اتجاهيا) على اساس اختلاف جنسياتهم. وتركز الدراسة على اختبار الفروض التالية : 1.توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين العوامل الممثلة لأبعاد الهوية الثقافية (وعي ثقافي، بعد وجداني، بعد ديني) وولاء مشاهدي القنوات الفضائية المصرية (السلوكي والاتجاهي). ومن هذا الفرض تتفرع الأهداف الفرعية التالية: -توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الوعي الثقافي وبين ولاء مشاهدي القنوات الفضائية المصرية ببعديه السلوكي والاتجاهي. -توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين البعد الوجداني وبين ولاء مشاهدي القنوات الفضائية المصرية ببعديه السلوكي والاتجاهي. -توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين البعد الديني وبين ولاء مشاهدي القنوات الفضائية المصرية ببعديه السلوكي والاتجاهي. 2.هناك اختلافات جوهرية في ولاء مشاهدي القنوات الفضائية (سلوكيا – اتجاهيا) على أساس اختلاف جنسياتهم (اماراتي – مصري – فلسطيني). |