![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى دراسة تاثير برنامج تقنى البينة الاكاديمية والاتجاه نحو دراسة مقرر علم النفس التربوى الرياضى لطلاب شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية واختيرت عينة البحث بالطريقة العمدية قوامها 26 شعبة طالب وطالبة كعينة اساسية تم تقسميهم الى 13 طالبة كمجموعة تجريبية و13 طالب كمجموعة ضابطة فى العام الجامعى 2013/2014 فى الفصل الدراسى الاول فضلا عن 15 طالب وطالبة كعينة استطلاعية من المجتمع الاصلى وخارج عن عينة البحث الاساسية واستخدم الباحث المنهج التجريبى لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة وكانت من اهم النتائج وجود فروق بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية مجموع ابعاد مقياس الاتجاه وتراوحت الفروق بين 8.89:15.93 كما توجد فروق بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبة فى موضوعات الاختبار وتراوحت الفروق بين 12.87:37.45 كما توجدفروق بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة فى مجموع ابعاد مقياس الاتجاه وتراوحت الفروق بين 4.64:7.80 كما تزجد فروقبين القياسين البعدى والقبلى للمجموعتين التجريبة والضابطة فى مجموع ابعاد مقياس الاتجاه للقياس البعدى وتراوحت الفروق بين 5.03:6.71 كما توجد فروق بين المجموعتين التجريبة والضابطة فى موضوعات الاختبار البعدى وترواحت الفروق بين 5.59:10.86. فى ضوء نتائج البحث والاسلوب الاحصائى وعينة البحث يوصى الباحث بما يلى: - استخدام البرنامج التعليمى الالكترونى قيد البحث فى المعاونة فى تدريس مقرر علم النفس التربوى الرياضى لطلاب شعبة تدريس التربية الرياضية - التوسع فى انتاج برامج تعليمية الكترونية تدعم البينة الالكترونية وتنمى الاتجاه نحو الدراسة مقررات علم النفس التربوى الرياضى - استخدام مقياس الاتجاه نحو دراسة مقرر علم النفس التربوى الرياضى قيد البحث كاداة تشخيصية. |