الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أجريت هذه الدراسة بصفة رئيسية لتخطيط برنامج إرشادى لتنمية معارف وممارسات واتجاهات الطفل فى مرحلة الطفولة المتأخرة بإدارة بعض الموارد الشخصية ،وكذلك تحديد بعض الخصائص المتصلة بالطفل والأسرة والمسكن ،وتحديد مستوى وعى وممارسات واتجاهات الأطفال عينة الدراسة نحو إدارة كل من الوقت و الغذاء والمصروف الشخصى و الملابس ، الكشف عن العلاقة بين الخصائص الإجتماعية والإقتصادية ومستوى وعى وممارسة واتجاهات الأطفال نحو إدارة الوقت ،الغذاء،المصروف و الملابس ، ودراسة فاعلية البرنامج قبل وبعد تطبيق البرنامج. تمثلت عينة الدراسة فى عينة صفية غرضيه قوامها ١٩٩ طالبا وطالبة بالصف السادس الابتدائى من ثلاث مدارس ابتدائية من قرية ديسط التابعة لمركز طلخا – محافظة الدقهلية وهم (مدرسة سعد السعيد غازى-مدرسة ديسط الابتدائية- مدرسة محمد صادق الأفندى) ، عينة تجريبية وتشمل ٤٢ طالبا وطالبة بمدرسة سعد السعيد غازى، باستخدام استبيان وعى وممارسة واتجاه الطلاب نحو إدارة كل من( الوقت ،الغذاء، المصروف، الملابس) وتوصلت الدراسة إلى :- ١- لا توجد علاقة بين المتغير المستقل ومحور الوعى بالوقت ٠ ٢-لا توجد علاقة بين المتغير المستقل ومحور الوعى بالغذاء ٠ ٣- توجد علاقة تلازمية بين مستوى تعليم الأم وبين مستوى ممارسة الطلاب للغذاء ٠ رؤوس الموضوعات ذات الصلة : الفصل الأول : يشمل مقدمة ومشكلة الدراسة . الفصل الثانى : يشمل مبحثين المبحث الأول يتضمن الإطار النظرى والمبحث الثانى يتضمن الدراسات السابقة . الفصل الثالث : يشمل الأسلوب البحثى وفروض الدراسة . الفصل الرابع : يشمل النتائج البحثية . وتشتمل الرسالة أيضا على الملاحق والمراجع والملخص باللغة العربية وباللغة الإنجليزية. |