Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج إرشادى نفسى رياضى على اتجاهات تلميذات المرحلة الإعدادية نحو ممارسة الأنشطة اللاصفية /
المؤلف
متولى, أسماء محمود السعيد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء محمود السعيد متولى
مشرف / نشأت محمد احمد منصور
مشرف / عمرو حسن أحمد بدران
مناقش / جمال عبدالسميع الدسوقى
مناقش / محمد كمال مصطفى السمنودى
مناقش / سوزان مصطفى متولى اسماعيل
الموضوع
علم النفس الرياضى. التدريب الرياضى. علم النفس الرياضى. التربية الرياضية - المرحلة الإعدادية.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
126 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس الرياضي
تاريخ الإجازة
24/07/2014
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم علم النفس الرياضى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 138

from 138

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تاثير برنامج ارشادى نفسى رياضى على اتجاهات تلميذات المرحلة الاعدادية نحو ممارسة الانشطة اللاصفية وقد اجريت الدراسة على عينة البحث قوامها 15 تلميذم من تلميذات المرحلة الاعدادية وذلك من خلال العام الدراسى 2013/2014 فضلا عن 200 تلميذة كعينة استطلاعية وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى وذلك لملائمته لطبيعية هذا البحث قامت الباحثة باعداد مقياس الاتجاهات حيث تكون المقياس من خمسة عوامل و45 عبارة وبعد التاكد من توافر كافة الشروط الادارية والعلمية تم تطبيق البرنامج على عينة البحث وقوامها ن= 15 وذلك وفق الشروط الموضوعة لاختيار العينة
اهم النتائج: نسب التحسن فى اتجاهات تلميذات المرحلة الاعدادية نحو ممارسة الانشطة الاصفية 20%
توصيات البحث: - تطبيق مقياس اتجاهات ممارسة الانشطة الاصفية مما قد يساعد فى تغيير الاتجاهات االسلبية الى الايجابية
- تزيد المدراس الاعدادية بالبرنامج الارشادى النفسى الرياضى
- الاهتمام بالقياسات النفسية فى بداية العام الدراسى لوضع البرامج المناسبة لنتائج القياس النفسى خلال العام
- الاهتمام بالتاهيل النفسى للتلميذات التى لديها القدرة على ممارسة النشاط الرياضى
- عقد دزورات تثقيفية لتوعية التلاميذ باهمية الانشطة اللاصفية الامر الذى يسهم فى رفع مستوى ممارسة الانشطة اللاصفية.