Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير نظم الدراسه بكليات الزراعه فى ضوء اسلوب الدراسات البينيه دراسه مقارنه بين مصروالولايات المتحدة الامريكيه وانجلترا./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم التربية المقارنة .
المؤلف
خالد قدرى ابراهيم .
هيئة الاعداد
باحث / خالد قدرى ابراهيم
مشرف / منير عطا الله سليمان
مشرف / رضا احمد ابراهيم
تاريخ النشر
1992 .
عدد الصفحات
172 ص .
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/1992
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم التربية المقارنة و الادارة التعلمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 253

from 253

المستخلص

يهدف البحث إلى تشخيص مواطن القوة والضعف فى نظام الدراسة بكليات الزراعة فى مصر وذلك بغرض التحسين والتطوير ومحاولة الوصول إلى وضع تصور مقترح كنموذج يمكن الاخذ به لتطوير نظم الدراسة بتلك الكليات فى مصر على أساس تبنى أسلوب الدراسات البينية التى تأخذ به دولتى المقارنة الولايات المتحدة الامريكية وانجلترا وبما يتمشى مع الواقع الثقافى فى مصر وقد أظهرت نتائج الدراسة المقارنة أن أهداف نظم الدراسة بكليات الزراعة فى دولتى المقارنة ترتكز على اعداد الفرد اعدادا عالميا من خلال وضع مقرر الثقافات المقارنة التربية الدولية ضمن المقرارات الاجبارية فى المرحلة الجامعية الاولى لتزويد الطالب بجرعات مناسبة من مفاهيم العلوم الاخرى والتى تتحقق من خلال الدراسات البينية التزاوجية التى تجمع بين فنون الزراعة وفنون العلوم الاخرى كالزراعة والطب والهندسة والصيدلة ...ألخ علاوة على اعداد الفرد اعدادا تخصيصات زراعيا من خلال التركيز على الجانب الميدانى والعملى بجانب النظرى كما تستخدم اساليب مختلفة ومتنوعة فى تقويم الطلاب طوال فترات الدراسة لضمان الحصول على خريجين ذات كفاءة عالية .