الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الى اهمية استخدام الالعاب التربوية فى التدريس لما لها من أثر فعال فى جعل التلاميذ أكثر نشاطا وتفاعلا مع بعضهم البعض فى المواقف التعليمية المختلفة ، مما يؤدى الى توفير فرص النمو المتكامل للتلاميذ واكتساب الكثير من المهارات و المفاهيم والقيم التى تتصل بحياتهم اليومية والتى تساعدهم فى حل ما يواجهونه من مشكلات . ويمكن صياغة مشكلة الدراسة فى السؤالين التاليين : 1. هل هناك فروق بين تلاميذ التعليم الابتدائى ، الذين يتعلمون عن طريق الالعاب ا لتربوية والذين يتعلمون بالطريقة التقليدية فى تنمية بعض مهارات التعلم ؟ 2. هل هناك فروق دالة فى تأثير ممارسة الالعاب ا لتربوية على بعض مهارات التعلم تبعا لمتغير الجنس (ذكور،إناث). وقد هدفت الرسالة الى : 1. تحديد اثر ممارسة الالعاب التربوية فة تنمية بعض مهارات التعلم لدى تلاميذ التعليم الابتدائى . 2. التعرف على الفروق فى بعض مهارات التعلم لدى تلاميذ التعليم الابتدائى تبعا لمتغير الجنس (ذكور،إناث). وقد اسفرت نتائج الدراسة الى فعالية الالعاب التعليمية فى تنمية مهارات التعلم الاربع (مهارة التعرف على معنى الكلمة فى الجملة زمهارة فهم المادة المقروءة ، ومهارة التذكر، ومهارة الحوار والمناقشة) لدى تلاميذ التعليم الابتدائى وعدم وجود ذات دلالة احصائية فى تنمية هذه المهارات تبعا لمتغير الجنس . |