الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الى التعرف على تأثير دمج بعض أساليب التغذية المرتدة الداخلية والخارجية عن طبيعة الأداء وبمعرفة النتائج (المسبقة والفورية والمرجأه) المدعمة بالفيديو فى تعليم مهارة الإرسال المستقيم فى التنس لطالبات الفرقة الثانية كلية التربية الرياضية جامعة الأسكندرية وذلك من خلال : 1- إعداد برنامج تعليمى بإستخدام بعض أساليب التغذية المرتدة الداخلية والخارجية عن طبيعة الأداء وبمعرفة النتائج (المسبقة والفورية والمرجأه ) المدعمة بالفيديو لتعليم مهارة الإرسال المستقيم فى التنس المقررة على الفرقة الدراسية الثانية. 2- تطبيق البرنامج التعليمى المقترح على عينة البحث التجريبية. 3- قياس تأثيردمج كل من التغذية المرتدة الداخلية والخارجية عن طبيعة الأداء وبمعرفة النتائج ( المسبقة والفورية والمرجأه) المدعمة بالفيديو فى تعليم مهارة الإرسال المستقيم فى التنس. وقد إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ،والتصميم التجريبى ذو المجموعتين (التجريبية والضابطة)،وقد أتبعت تصميم القياس (القبلى – البعدى) لمجموعتى الدراسة وعلى عينة قوامها 108 طالبة وقد تم تقسيمهن الى :- - عينة إستطلاعية لتقنين أدوات البحث قوامها 28طالبة. - عينة أساسية قسمت الى مجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل مجموعة 40 طالبة من طالبات الفرقة الثانية كلية التربية الرياضية – جامعة الأسكندرية. وبإستخدام المعالجات الإحصائية المناسبة أسفرت النتائج على أن إستخدام دمج أساليب التغذية المرتدة الداخلية والخارجية عن طبيعة الأداء وبمعرفة النتائج (المسبقة والفورية والمرجأه) المدعمة بالفيديو لها تأثير فعال فى تعليم مهارة الإرسال المستقيم فى التنس لدى المجموعة التجريبية أكثر من المجموعة الضابطة. وتوصى الباحثة بتطبيق طريقة دمج أساليب التغذية المرتدة الداخلية والخارجية عن طبيعة الأداء وبمعرفة النتائج (المسبقة والفورية والمرجأه) المدعمة بالفيديو فى تعليم الجانب المهارى لمهارة الإرسال المستقيم فى التنس لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية حيث ثبتت فعاليتها عن الطريقة المتبعة(الشرح والعرض) . |