الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الرسالة الحالية إلى التعرف على مدى فاعلية برنامج تدخل مبكر للأمهات والمعلمات باستخدام أنشطة اللعب لتنمية الحصيلة اللغوية للأطفال ذوي الإعاقة السمعية. وتكونت عينة الدراسة من مجموعتين تجريبية وضابطة بكل مجموعة عشرة أطفال من ضعاف السمع ممن تراوحت أعمارهم ما بين ( 4 – 5 ) سنوات يعانون من ضعف السمع الملحوظ تتراوح نسبتها مابين(70:56 ). ومن النتائج التى توصلت إليها الدراسة الحالية أهمية برنامج التد خل المبكر باستخدام الأنشطة لأمهات ومعلمات الأطفال ذوى الأعاقة السمعية.-الكلمات الافتتاحية : ضعاف السمع -البرنامج -التدخل المبكر -الحصيلة اللغوية . |