الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - تهدف الدراسة إلى : 1. إثراء الادب التربوى في مجال الدراسات المتعلقة بالأنشطة الإثرائية بتوظيف الخرائط الذهنية في تدريس الجغرافيا. 2. قياس فاعلية الأنشطة الإثرائية القائمة على استخدام الخرائط الذهنية لتنمية مهارات التفكير الجغرافى لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى وميولهم نحو المادة. 3. تحديد قائمة ببعض مهارات التفكير الجغرافى اللازمة لطلاب الصف الثانى الإعدادى. - منهج البحث : يستخدم في ضوء طبيعة البحث المنهجين التالين : 1. المنهج الوصفى التحليلى. 2. المنهج التجريبى. - نتائج البحث : 1. يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية. 2. يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدى للاختبار مهارات التفكير الجغرافى لصالح المجموعة التجريبية. 3. يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدى لمقياس الميل نحو المادة لصالح المجموعة التجريبية. |