الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية التعرف على مشكلات تلاميذ المناطق العشوائية ودور المدرسة فى مواجهتها حيث اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى على عينة قوامها 200 فردا من المديرين، المعلمين، الأخصائيين الإجتماعيين العاملين ب 8 مدارس ابتدائية حكومية بالمناطق العشوائية بمدينة المنصورة وتوصلت الدراسة الى ان تلاميذ المناطق العشوائية يعانون الكثير من المشكلات النفسية والصحية والتعليمية والإجتماعية على الترتيب كما اختلفت الأدوار التربوية فى مواجهة هذه المشكلات. |