الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على الثقة الرياضية وعلاقتها بتحليل الفجوة لدى طلبة التربية الرياضية بجامعتى حلوان بمصر ومصراته بليبيا من خلال : 1.التعرف على الثقة الرياضية وأسلوب الفجوة لجزئى (التوقعات - الإدراكات) لدى كلية التربية الرياضية للبنين بجامعة حلوان بمصر. 2.التعرف على الثقة الرياضية وأسلوب الفجوة لجزئى (التوقعات - الإدراكات) لدى كلية التربية الرياضية للبنين بجامعة مصراته بليبيا. 3.التعرف على الفروق بين طلبة التربية الرياضية للبنين للمراحل الدراسية (الأولى - الثانية - الثالثة - الرابعة) بجامعتى حلوان بمصر ومصراته بليبيا فى درجة الثقة الرياضية فى ضوء تطبيق أسلوب الفجوة. واتبعت الدراسة المنهج الوصفى. وتم إختيار عينة عشوائية طبقية مكونة من 131 طالب من طلبة التربية الرياضية بجامعة حلوان بمصر للمراحل الدراسية (الأولى - الثانية - الثالثة - الرابعة)، كما تم إختيار عينة عمدية طبقية مكونة من 110 طالب من طلبة التربية الرياضية بجامعة مصراته بليبيا للمراحل الدراسية (الأولى - الثانية - الثالثة - الرابعة). وتوصلت لدراسة لعدة نتائج منها : 1.توجد علاقة إرتباطية دالة إحصائياً بين الثقة الرياضية (حالة) وأبعاد الجزء الثانى من مقياس أسلوب الفجوة ”الإدراكات” لدى طلبة كلية التربية الرياضية بنين بجامعة حلوان بمصر. 2.توجد علاقة إرتباطية دالة بين الثقة الرياضية (سمة - حالة) وأبعاد مقياس أسلوب الفجوة لجزئى (التوقعات - الإدراكات) بين طلبة التربية الرياضية بنين للمراحل الدراسية (الأولى - الثانية - الثالثة - الرابعة) بجامعة مصراته بليبيا. |