الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تنبع مشكلة الدراسة من ملاحظة الباحثة أن هناك مشكلة تواجه العاملين في مجال التعليم أوالتدريب الحركي لهذه الفئة وكذلك أسر الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ذهنيا وتظهر هذه المشكلة بوضوح عند رغبتهم في قياس مدي نمو وتطور المهارات الحركية لأبنائهم وكيفية تقويمها أو مقارنتها بالنمو والتطور الحركي للطفل الطبيعي لوضع برامج تنموية علي أسس علمية للإرتقاء بمستوي هذه الفئة حركيا وذلك لأنه لا توجد دراسات دقيقة توضح تطور النمو الحركي للمهارات الحركية الاساسية في مراحل النمو المختلفة لهم ، وكذك لا تتوافر مقاييس أواختبارات لمتابعة النمو في المجال الحركي تم تصميمها وتقنينها خصيصا لهذه الفئة. |