![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على برنامج قائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم و تحسين العزو وأثره في قلق الاختبار وتقدير الذات والتوافق الدراسي لدي المتفوقين عقليا منخفضي التحصيل، وتقييم الفرد لذاته من خلال المعتقدات والاتجاهات السائدة في المجتمع، وانعكاس ذلك على سلوكه وتفاعلاته مع الآخرين، والانسجام مع البيئة المدرسية بما تشمله من المعلمين، والزملاء، وإدارة المدرسة، وتساهم تلك الحالة في رفع قدرة التلميذ على التركيز في الفصل، والفهم الجيد للدروس، والتعاون مع الزملاء، والاستجابة لمطالب المعلمين داخل حجرة الدراسة، واحترام إدارة المدرسة. |