Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم وتحسين العزو وأثره في قلق الاختبار وتقدير الذات والتوافق الدراسي لدي المتفوقين عقليا منخفضي التحصيل /
المؤلف
الجندي، إيمان عبد المقصود.
هيئة الاعداد
باحث / ايمان عبد المقصود على
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
مشرف / منى حسن السيد البدوى
الموضوع
علم النفس التربوى. القلق (علم نفس) الذاتية. الموهوبون. التعليم- طرق القياس.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
200 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على برنامج قائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم و تحسين العزو وأثره في قلق الاختبار وتقدير الذات والتوافق الدراسي لدي المتفوقين عقليا منخفضي التحصيل، وتقييم الفرد لذاته من خلال المعتقدات والاتجاهات السائدة في المجتمع، وانعكاس ذلك على سلوكه وتفاعلاته مع الآخرين، والانسجام مع البيئة المدرسية بما تشمله من المعلمين، والزملاء، وإدارة المدرسة، وتساهم تلك الحالة في رفع قدرة التلميذ على التركيز في الفصل، والفهم الجيد للدروس، والتعاون مع الزملاء، والاستجابة لمطالب المعلمين داخل حجرة الدراسة، واحترام إدارة المدرسة.