Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستخدام برامج الحاسوب القائمة على تحليل المهارات فى تنمية التحصيل والأداء وتعزيز إتجاهات الطلاب نحو مادة حساب الإنشاءات بالمدارس الفنية الصناعية المعمارية /
المؤلف
أحمد، محمد محمود خليل.
هيئة الاعداد
باحث / محمد محمود خليل أحمد
مشرف / مصطفى عبد السميع محمد
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقى
مشرف / هناء محمد مرسى جمال الدين
الموضوع
التعليم- وسائل سمعية وبصرية. التعليم- طرق القياس. التعليم المهنى. الوسائل التعليمية.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
262 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 85

from 85

المستخلص

يهدف البحث إلى تنمية التحصيل والأداء وتعزيز اتجاهات الطلاب بمادة حساب الإنشاءات بالفرقة الثالثة تخصصات معمارية وكان ذلك من خلال تطبيق برنامج حاسوبي قائم على تحليل المهارات، وتم اختيار المجموعتين التجريبية والضابطة بطريقة عشوائية وتم التأكد من تجانسهما، ودرست المجموعةالتجريبية بواسطة البرنامج المقترح، بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية، وتم إعداد أدوات بحث وقياس تمثلت فى قائمة للمهارات المطلوب تنميتها، ومقياس اتجاهات، وبطاقة ملاحظة لتحديد مستوى الأداء المهارى للطالب، وبرنامج حاسوبى، واختبار تحصيلى، ودللت جميع نتائج البحث على فاعلية البرنامج الحاسوبى المقترح وأثره على تنمية التحصيل والأداء وتعزيز إتجاهات الطلاب نحو المادة المتعلمة.