الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعد التدريب أداة التنمية ووسيلتها الفاعلة فى المؤسسات التربوية والتعليمية إذا أحسن استثماره وتوظيفه ومن شأن ذلك أن يحسن من مدخلات العملية التعليمية ومن مخرجاتها ويهدف من ضمن ما يهدف إليه تحقيق النمو المهنى المستمر للعاملين فى المؤسسات التعليمية ورفع مستوى أدائهم، فضلا عن مواكبة المستجدات فى ميادين المعرفة بعامة، وميادين التربية بخاصه، من منطلق أن التدريب هو بمنزلة الجهد المنظم والمخطط له لتزويد القوى البشرية فى الجهاز واتجاهاتهم بشكل إيجابى بناء وقد تم التركيز على التدريب فى أثناء الخدمة بوصفه منحى أقدر على مواكبة التجديد وأقدر على توظيف المستجدات فى مجال التربية لتحسين الأداء، حيث يعد التدريب التربوى ذى أهمية بالغة فى تطوير العملية التربوية، وتتبع أهميتها مما تقدمه من طرائق وأساليب جديدة ومتنوعة لتنمية كفايات العاملين فى القطاع التربوى. |