![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - تهدف الدراسة إلى : 1. وضع تصور مقترح لتصميم أنشطة إثرائية لوحدة ”الطاقة” في مادة العلوم لتنمية عادات العقل لدى تلاميذ الصف الاول الإعدادى. 2. قياس فعالية بعض الانشطة الإثرائية لوحدة ”الطاقة” في مادة العلوم لتنمية عادة التحكم في الاندفاع لتلاميذ الصف الاول الإعدادى. 3. قياس فعالية بعض الأنشطة الإثرائية لوحدة ”الطاقة” في مادة العلوم لتنمية عادة التساؤل وطرح المشكلات لتلاميذ الصف الأول الإعدادى. - منهج الدراسة : اعتمدت الدراسة على منهجين : 1. المنهج الوصفى التحليلى. 2. المنهج شبه التجريبى. - نتائج الدراسة : 1. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى لمقياس التحكم في الاندفاع لصاح المجموعة التجريبية. 2. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى لمقياس التساؤل وطرح المشكلات لصالح المجموعة التجريبية. 3. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى لمقياس التصور والابتكار لصالح المجموعة التجريبية. 4. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى لمقياس عادات العقل ككل لصالح المجموعة التجريبية. |