Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية أنشطة إثرائية في تنمية بعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى في مادة العلوم /
المؤلف
الديساوى, إيمان محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان محمد الديساوى
مشرف / على محى الدين راشد
مشرف / عنايات محمود نجلة
مشرف / عنايات محمود نجلة
الموضوع
العلوم - طرق التدريس. طلبة المدارس. المدارس الإعدادية. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
أ-د,277 , 7ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 304

from 304

المستخلص

- تهدف الدراسة إلى :
1. وضع تصور مقترح لتصميم أنشطة إثرائية لوحدة ”الطاقة” في مادة العلوم لتنمية عادات العقل لدى تلاميذ الصف الاول الإعدادى.
2. قياس فعالية بعض الانشطة الإثرائية لوحدة ”الطاقة” في مادة العلوم لتنمية عادة التحكم في الاندفاع لتلاميذ الصف الاول الإعدادى.
3. قياس فعالية بعض الأنشطة الإثرائية لوحدة ”الطاقة” في مادة العلوم لتنمية عادة التساؤل وطرح المشكلات لتلاميذ الصف الأول الإعدادى.
- منهج الدراسة :
اعتمدت الدراسة على منهجين :
1. المنهج الوصفى التحليلى.
2. المنهج شبه التجريبى.
- نتائج الدراسة :
1. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى لمقياس التحكم في الاندفاع لصاح المجموعة التجريبية.
2. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى لمقياس التساؤل وطرح المشكلات لصالح المجموعة التجريبية.
3. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى لمقياس التصور والابتكار لصالح المجموعة التجريبية.
4. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى لمقياس عادات العقل ككل لصالح المجموعة التجريبية.