الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تنمية الأداء الإبداعى للمعلمين وذلك لحل بعض مشكلات المرحلة الثانوية كالغياب والدروس الخصوصية وتم قياس واقع الأداء الإبداعى للمعلم من خلال استبانة الأداءالإبداعى للمعلم من وضع الباحث وكذلك بطاقة ملاحظة الأداء الإبداعى من وضع الباحث وتكونت العينة من 200 معلم من معلمى المرحلة الثانوية بمحافظة القاهرة وأسفرت الدراسة عن توفير مهارات الأداء الإبداعى بنسبة متوسطة ولا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المعلمين فى الأداء الإبداعى ترجع للنوع أو المؤهل لكن توجد فروق بين المعلمين فى الأداء الإبداعى ترجع لعنصر الخبرة لصالح الأكثر خبرة واقترحت العينة مجموعة اقتراحات لتنمية الأداء الإبداعى للمعلمين وإنشاء مركز التطوير الإبداعى. |