Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مقارنة بين تلاميذ المعلمين ذوى الكفاءة الذاتية المرتفعة والمنخفضة فى التحصيل الدراسى ودافعية الإنجاز وفعالية الذات للمرحلة الإبتدائية /
المؤلف
حامد، أمينة عباس صديق.
هيئة الاعداد
باحث / أمينة عباس صديق حامد
مشرف / جابر عبدالحميد جابر
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مناقش / سعيده محمد أبوسوسو
الموضوع
علم النفس التربوى. الدوافع فى التعليم. التعليم- طرق القياس.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
153 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 107

from 107

المستخلص

تهدف الدراسة الى التعرف على الفروق بين تلاميذ المعلمين ذوى الكفاءة الذاتية المرتفعة والمنخفضة من حيث التحصيل الدراسى ودافعية الإنجاز وفعالية الذات. تكونت العينة من 60 تلميذ من مدرسة محمود عزمى الإبتدائية منهم 30 تلميذ من فصل المعلم ذو الكفاءة الذاتية المرتفعة، 30 تلميذ من فصل المعلم ذو الكفاءة الذاتية المنخفضة، وكانت النتائج كالآتى : توجد فروق ذات دلالة احصائية بين تلاميذ المعلمين ذوى الكفاءة الذاتية المرتفعة والمنخفضة فى التحصيل الدراسى وفعالية الذات، بينما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين فى دافعية الإنجاز.