Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية قائمة على مدخل كل اللغة لتنمية مهارات التعبير التحريري والتحرير العربي لدى طلاب المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام السنوات الخمس في ضوء إحتياجاتهم /
المؤلف
البراوي, إيمان عبد الله أحمد عبد الله.
هيئة الاعداد
باحث / ايمان عبدالله احمد عبدالله
مشرف / على احمد مدكور
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد
مناقش / فتحى على يونس
الموضوع
التعليم الصناعى. التعليم المهنى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
662 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 699

from 699

المستخلص

هدف البحث إلى قياس فاعلية إستراتيجية قائمة على مدخل كل اللغة لتنمية مهارات التعبير التحريري والتحرير العربي لدى طلاب المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام السنوات الخمس بمحافظة القاهرة قوامها (40) طالبا قسمت إلى مجموعتين : تجريبية وضابطة ولتحقيق الهدف تم إعداد ثلاث قوائم لتحديد مجالات التعبير التحريري، ومهاراته، ومهارات التحرير العربي المناسبة للطلاب، واختبار لقياس تمكن الطلاب من المجالات والمهارات السابقة، وأسفرت النتائج عن فاعلية استراتيجية في تنمية مهارات التعبير التحريري والتحرير العربي.