الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة البحث فى تدنى مستوى التحصيل فى الدراسات الإجتماعية للتلاميذ بطيئى التعلم وخاصة فى الصف الأول الإعدادى الأمر الذى يتطلب البحث عن وسائل لرفع هذا المستوى ولذلك يهدف البحث إلى بناء برنامج تدريسى مقترح قائم على الألعاب التعليمية لدى التلاميذ بطيئى التعلم لإستخدامه فى تدريس مادة الدراسات الإجتماعية فى الصف الأول الإعدادى ودراسة فاعلية هذا البرنامج فى تنمية التحصيل لديهم لمساعدة هؤلاء التلاميذ فى رفع مستوى تحصيلهم وإكتساب بعض المفاهيم فى الدراسات الإجتماعية بإستخدام الألعاب التعليمية. |