Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمي بإستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد علي
نواتج التعلم لمهارة الإرسال المواجه من أسفل فى الكرة الطائرة لتلاميذ
الحلقة الثانية من التعليم الأساسي /
المؤلف
محمد، محمد عبد الفاضل المغاورى.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبدالفاضل المغاورى
مشرف / ايزيس سامى جرجس
مشرف / احمد حسين السيد
مشرف / نسيمة محمود ابراهيم
الموضوع
الكرة الطائرة - طرق التدريس. التربية البدنية للاطفال. مهارة الارسال.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
139 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 288

from 288

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى :
تصميم برمجية كمبيوتر تعليمية معدة بتقنية الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد لمهارة الإرسال
المواجة من أسفل لتلاميذ الص ف الأول الإعدادى وذلك للتعرف على تأثير إستخدامها على كلاً
من :-
١. تعلم مهارة الإرسال المواجة من أسفل لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي .
٢. إكتساب التحصيل المعرفي لمهارة الإرسال المواجة من أسفل لتلاميذ الحلقة الثانية من
التعليم الأساسي .
٣. التعرف عل ى إتجاهات عينة البحث التجربية نحو إستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية
الأبعاد .
وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى بإستخدام مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى
ضابطة ، وتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعتين وعلى عينة قومها ( ٤٠ ) تلميذاً ، بنسة
مئوية ٦٤,٥٢ % من مجتمع البحث وقسمت عشوائياً بالتساوي إلى مجموعتين إحدهما تجربية
٢٠ ) تلميذاً والأخرى ضابطة ( ٢٠ ) تلميذاً من تلاميذ الصف الأول الإ عدادى بمدرسة مؤسسة )
سجين للتعليم الإساسى التابعة لإدارة قطور التعليمية بمحافظة الغربية .
وبإستخدام المعالجات الإحصائية المنا سبة أسفرت النتائج على أن إستخدام البرنامج التعليمى
المقترح بإستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد ذو تأثير فعال فى تعلم الأداء المهارى
والتحصيل المعرفى كما أنه أثرعلى إتجاهاتهم نحو تعلمهم لمهارة الإرسال المواجه من أسفل
فى الكرة الطائرة لدى المجموعة التجربية أكثر من المجموعة الضابطة .
ويوصى الباحث بإستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد فى تعلم مهارة الإرسال المواجه من
أسفل فى الكرة الطائرة لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى حيث أثبتت فاعليتها أكثر من
الطريقة التقليدية.