Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الرؤية المعمارية للمصور علي التصوير الجداري في اوروبا من 1950 وحتي الآن =
المؤلف
سليمان، عمرو احمد نبيل.
هيئة الاعداد
باحث / عمرو احمد نبيل سليمان
مشرف / صفية طه محمود القباني
مشرف / صفية طه محمود القباني
مشرف / صفية طه محمود القباني
الموضوع
الجدرايات. العمارة - تصميمات. الفن المعماري.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
ب-ط، 317، 5 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
وسائل الاعلام وتكنولوجيا
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون الجميلة - التصوير
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 321

from 321

المستخلص

اهداف البحث : -القاء الضوء علي العلاقة الوثيقة بين فن التصوير وفن العمارة. - التاكيد علي العلاقة التعاونية بين المصور والمعماري. -القاء الضوء علي الرؤي المختلفة للمعماريين والفنانين. -التاكيد علي دور الفنان ورؤيته التشكيليه في معالجة السطح المعماري. -يهدف البحث الي القاء الضوء علي التشابه والتلاقي بين عناصر الابداع الفني للتصوير والعمارة وبعض المفردات الجمالية الناتجه من جداريات. واهم نتائج البحث : -ادراك التأثير المتبادل بين فن التصوير وفن المارة والقاء الضوء علي المفردات الفنية التي تجمع بينهم. - ادراك الدور الذي لعبه فن التصوير في التاثير علي المعماريين وبالتالي بعض اشكال الواجهات المعماريه. -تغير مفهوم التصوير الجداري وخاماته وتقنياته كلما اختلف وتغيرت الرؤي المعمارية. -تغير مفهوم اللوحة الجدارية الي مفهوم اشمل ليغطي المبني ككل.