الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة لتنمية بعض جوانب القوة الرياضياتية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى باستخدام استرتيجيات قائمة على نظرية الذكاءات المتعددة وتكونت مجموعتى الدراسة من مجموعة ضابطة ودرست بالطريقة التقليدية والاخرى تجريبية ودرست باستخدام استرايجيات قائمة على نظرية الذكاءات المتعددة وتم قياس فاعلية الاستراتيجيات المستخدمة على المتغيرات التابعة( التواصل الرياضياتى، الترابط الرياضياتى، الاستدلال الرياضياتى) وذلك من خلال القياس القبلى والبعدى وتوصلت الدراسة الى وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ الدراسة فى التطبيق البعدى لاختبار القوة الرياضياتية بأبعادها الثلاثة ويمكن تفسير النتائج بأن الاسترايجيات القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة كان لها فاعلية فى تنمية بعض جوانب القوة الرياضياتية. |