الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تساؤلات الدراسة : حيث ان مواقع التواصل الاجتماعى تتعدد انماطها بصفة عامة وفى مجال التسويق السياسىبصفة خاصة فتسعى هذة الدراسة الى الاجابة على تساؤل رئيسى يتمثل فى:ما واقع استخدام مواقع التواصل الاجتماعى فى التسويق السياسى لمرشحى الانتخابات الرئاسية.أهداف البحث : سعت هذه الدراسة الى تحقيق عدة أهداف وهي : التعرف على أنماط التسوق السياسي على مواقع التواصل الاجتماعي والوصول الى أكثر انماط التسةق السياسي شيوعا على مواقع التواصل الاجتماعي وتوضيح تأثير التسوق السياسي للمرشحين للانتخابات الرئاسية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي على اتجاهات الشباب.عينة الدراسة : يمثل شباب الجامعات بشكل عام مجتمع الدراسة ؛ حيث تم اختيار 429 طالب وطالبة كعينة عشوائية من طلاب جامعة المنصورة بمرحلة الباكلريوس كما اختار الباحث صفحتى كلا من الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق على الفيسبوك كعينة للدراسة التحليلية : وكانت أهم نتائج الدراسة كما يلى - كان اتجاة الشباب الجامعى نحو الحملات الانتخابيه الرئاسية اتجاه عالى (مرتفع) يوجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات التخصصات النظرية والعملية في اتجاهات الشباب الجامعي نحو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التوعية ببرامج المرشحين لصالح التخصصات العلمية يوجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات التخصصات النظرية والعملية في اتجاهات الشباب الجامعى نحو الحملات الانتخابية الرئاسية لصالح التخصصات النظرية. يوجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الذكور والإناث في اتجاهات الشباب الجامعي نحو استخدام مواقع التواصل الاتماعي في التوعية ببرامج المرشحين لصالح الذكور. |