الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى تحقيق مايلى : 1-ابراز اهمية وظيفة بحوث التسويق فى مجال الخدمات المصرفية. 2-تحليل اتجاهات مديرى التسويق نحو المفهوم الحديث للتسويق ومدى ادراكهم لاهمية وظيفة بحوث التسويق. 3-تحديد مدى ممارسة البنوك التجارية لوظيفة بحوث التسويق. 4-الوقوف على مدى مساهمة بحوث التسويق فى دعم القرارات المتعلقة بالمزيج التسويقى. اسلوب الدراسة : 1-اسلوب الدراسة المكتبية. 2-اسلوب الدراسة الميدانية. عينة ابحث : 1-بنوك قطاع عام. 2-بنوك منشأة وفقا لاحكام قانون الاستثمار. نتائج البحث : 1-الخلط الواضح فى المفاهيم التسويقية للخدمة المصرفية والعمل بمفهوم البيع والانتاج رغم الايمان يالمفهوم الحديث للتسويق. 2-عدم ممارسة وظيفة بحوث التسويق وفقا للمفهوم الحديث للتسويق. 3-عدم الاهتمام بوظيفة بحوث التسويق . 4-عدم الاستعانة بالبحوث التسويقية فى تخطيط المزيج التسويقى المصرفى. |