الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى معرفة الدور الذى تقوم به الصحافة فى معالجة بعض قضايا التعليم فى المجتمع المصرى وقد اشتملت الدراسة على خمسة فصول تناول الفصل الاول الاطار العام للدراسة وتناول الفصل الثانى التغيرات الاجتماعية فى المجتمع المصرى فى الفترة من 2000الى 2010 وتناول الفصل الثالث لاهم قضايا التعليم فى الفترة من 2000الى 2010مبينما تناول الفصل الرابع الدور التربوى للصحافة ثم تناول الفصل الخامس اجراءات الدراسة التحليلية وتفسيرها وكذلك الخطوات المنهجية فى اختيار العينة وخطوات تحليل المضمون ووحدات تليل المضمون وتصميم وحدة التحليل وفئات التحليل وابراز اهم نتائج الدراسة التحليلية وتفسيرها وكذلك النتائج العامة والمقترحات الخاصة بالدراسة وطبقت هذه الدراسة على عينة من صحف الاهرام والوفد المصرى اليوم فى الفترة من 200 الى 2010 وتوصلت الدراسة الى ضرورة تحرى صحف الدراسة للدقة والموضوعية لما تنشره حول قضايا التعليم وذلك فى اطار رسالتها المهمة التى تتمثل فى اعلام الجمهور ومخاطبة الرأى العامويتطلب ذلك مصداقية محررى الصحف واحترامهم ميثاق الشرف المهنى فالبنسبة للصحف الحكومية يجب ان تلتزم بالموضوعية والحيادية وعدم المبالغة فى مولاتها للحكومة وكذلك بالنسبة للصحف الحزبية والمستقلة يجب ان تلتزم بالحياية والموضوعية وألا تكون على نقيض الحكومة طوال الوقت وتضمين المواد الاعلامية رسائل واضحة ومدروسة بمختلف انماطها بهدف الترويج الى الحلول السلمية لبعض السلوكيات الخاطئة فى التعامل مع قضايا التعليم / |