الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص في ضوء طبيعة الدراسة وأهدافها وتساؤلاتها وطبقا لما أشارت اليه نتائج المعالجات الاحصائية وفى حدود عينة الدراسة أمكن التوصل إلى الاستخلاصات التالية : 1-تم تحديد قائمة الكفايات المهنية المعرفية لأخصائيات رياض الأطفال ”حاملى متلازمة داون” مقسمة إلى أربعة محاور اشتملت على 41 مفردة كفاية فرعية موزعة على المحاور الرئيسية الأربعة وهى كالاتى : -المحور الأول المؤهلات والخبرات العلمية واشتمل على 7 مفردات. -المحور الثانى معرفة أسس النمو الحركى للأطفال حاملى متلازمة دوان واشتمل على 13 مفردة. - المحور الثالث فهم خصائص النمو الحركى للأطفال حاملى متلازمة دوان من سن (6-8)سنوات واشتمل على 14 مفردة. - المحور الرابع مراعاة الفروق الفردية بين الأطفال لتحقيق مطالب الحركى للأطفال حاملى متلاومة دوان واشتمل على 7 مفردات مرفق (3) 2-تم تحديد قائمة الكفايات الأدائية لأخصائيات رياض الأطفال حاملى متلازمة دوان مقسمة إلى ثلاثة محاور رئيسية 7 محاور فرعية واشتملت على 92 مفردة كفاية فرعية موزعة على المحاور الرئيسية وهى كالأتى: -المحور الأول التخطيط والإعداد للدرس واشتمل على 19 مفردة موزعة على بعدين فرعيين هما : أ- تحديد الأهداف واشتمل على 10 مفردات. ب-تقديم وعرض الدرس واشتمل على 9 مفردات. -المحور الثانى تنفيذ الدرس واشتمل على 57 مفردة موزعة على 5 ابعاد فرعية هم : أ- إعداد وتجهيز مكان الدرس واشتمل على 4 مفردات ب- إعداد وتحضير الدرس واشتمل على 22 مفردة. |