الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الرسالة إلى التعرف على تأثير استخدام اسلوب تركيب الجرعات التدريبية بالاتجاه المنفرد (للمجموعة التجريبية الأولى) والاتجاه المنفرد والمركب (للمجموعة التجريبية الثانية) على تطوير الأداءات المهارية المركبة للاعبي كرة القدم . مما أثار لدى الباحث افتراض عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية الثانية والمجموعة التجريبية الأولى فى القياسات البعدية فى مستوى القدرات البدنية الخاصة والأداءات المهارية المركبة قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية الثانية وللكشف عن ذلك استخدم الباحث المنهج التجريبى مستخدماً مجموعتين تجريبيتين أولى وثانية لتناسبهم مع طبيعة إجراءات البحث.. وقد تم تطبيق البرنامج التدريبى على عينات الدراسة الأساسية من لاعب كرة القدم بنادى المنتزه على ملعب كلية التربية الرياضية للبنين بأبى قير بالإسكندرية بواقع 24 لاعب تم تقسيمهم إلى مجموعتين (12 لاعب للمجموعة التجريبية الثانية– 12 لاعب للمجموعة التجريبية الأولى) وطبقت عليهم الاختبارات القبلية والبرنامج التدريبى والقياسات والاختبارات البعدية. وقد أظهرت نتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى مستوى القدرات البدنية الخاصة والاداءات المهارية المركبة لصالح المجموعة التجريبية الثانية. كذلك وجود فروق فى نسب التحسن بين المجموعتين فى مستوى القدرات البدنية الخاصة والاداءات المهارية المركبة من حيث زمن الأداء لصالح المجموعة التجريبية الثانية فى القياس البعدى وقد أوصى الباحث بضرورة استخدام الجرعات التدريبية للقدرات البدنية المنفردة والمركبة والاداءات المهارية المركبة واحتواء البرنامج التدريبى على جميع فترات الإعداد على التدريبات البدنية والمهارية المنفردة والمركبة للناشئين واستخدام الاختبارات المنفردة والمركبة (بدنية – مهارية) عند انتقاء الناشئين وتقنين الاختبارات على مجموعة كبيرة من اللاعبين الناشئين فى المراحل السنية المختلفة لوضع مستوى ومعيارية لهذه الاختبارات. |