الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة الي بحث فاعلية برنامج تدريبي قائم علي التعلم الالكتروني في تنمية الكفاءات التدريسية والاتجاه نحو الانترنت لدي معلمي التعليم الثانوي الصناعي، ولتحقيق اهداف الدراسة قامت الباحثة ببناء برنامج تدريبي قائم علي استخدام التعلم الالكتروني في ضوء الاحتياجات الفعلية لمعلمي التعليم الصناعي تخصص الصناعات الكهربية، وبحث فاعلية ذلك في تنمية الكفاءات المهنية والتخصصية واتجاهات المعلمين نحو الانترنت، وتكونت عينة الدراسة من (15) معلما درست بالبرنامج التدريبي الالكتروني، وقد اسفرت نتائج الدراسة عن: 1. وجود فروق داله احصائيا بين متوسطي درجات مجموعة الدراسة في التطبيقين القبلي والبعدي علي اختبار المتطلبات المعرفية للكفاءات المهنية والتخصصية المتضمنة في البرنامج التدريبي الالكتروني لصالح التطبيق البعدي. 2. وجود فروق دالة احصائيا علي بطاقات ملاحظة الجانب الادائي للكفاءات المهنية والتخصصية، المتضمنة بالبرنامج التدريبي الالكتروني لصالح التطبيق البعدي. 3. وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطي درجات مجموعة الدراسة في التطبيقين القبلي والبعدي علي مقياس الاتجاه نحو الانترنت لصالح التطبيق البعدي. ويدل هذا علي فاعليةالبرنامج القائم علي استخدام التعلم الالكتروني في تنمية الكفاءات التدريسية والاتجاه نحو الانترنت لدي معلمي التعليم الثنوي الصناعي تخصص صناعات كهربية. |